منتديات جيم اوفر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جيم اوفر

منتدي جيم اوفر ، جيم اوفر ، منتديات جيم اوفر ، منتدي محمود السني ، منتدي للتعارف ، منتدي فني ، منتدى رائع ، منتدى عربي ، منتدى خليجي ، منتدى مصري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
المدير العام

المدير         العام
نور

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 04/01/2015

الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛ Empty
مُساهمةموضوع: الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛   الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛ Emptyالأربعاء يناير 07, 2015 4:26 pm

ضحك المرأة له أصول واتكيت ♥️♥️
الضحك من أسرار الجمال والجاذبيةعند المرأة ، وهو مثل غيره من التصرفات له أيضا قواعد و أصول واتكيت ....
*يجب أن تكون ضحكاتك بعيده عن التكلف ، فالضحك البارد والمتصنع الذي تشوبه الكلفة لاسحر له ، وكذلك الابتذال والمبالغة والضحك الهستيري يجعل الناس تنفر منك .
* لا تجعلي أجزاء جسمك تهتز أثناء الضحك ، بل الأفضل أن يظل جسمك ثابتا لتخرج الضحكة ثابتة ، عاقلة ، متزنة ، حتى لا يقال أن ضحكتك تختفي وراءها عقدانفسية .
* ابتعدي عن الضحك بينك وبين نفسك ، وأنت في صحبة الآخرين ، فقد يخيل إليهم أنك تستهزئين بهم أو بحديثهم ... وبالتالي احرصي على ان يكون ضحكك مع الناس لا هو قبلهم ولا هو بعدهم .
* لا تشتركي في ضحك السخرية من أحد ، أوضحك التهكم والاستهزاء على أحد ، حتى لا تتركي انطباعا لدى الآخرين بأنه من الممكنأن تفعلي معهم الشيء نفسه في وقت ما أو في يوم ما .!!
اتيكيت العلاقات الاجتماعية والمقابلات والتصافح ♥️♥️
كيف تجعل الانطباع الأول يدوم عندما تتعامل مع أي شخص وفي أي مجال لأول مرة بدون معرفته لك؟ كيف "يستلطفك" سواء رجل أم امرأة؟ كيف تجعل علاقاتك الاجتماعية ناجحة؟ كيف تعبر عن نفسك بطريقة صحيحة؟
إبعد الحيرة عن تفكيرك تماماً، أول شئ يجب أن تعيه عند التعامل مع شخص لأول مرة هو ألا تكن عصبياًً في حوارك معه، لأنه لديك فرصة ذهبية لتكتسب مهارات اجتماعية وتمارسها دون أن تكلفك شئ سوي بعض الحكمة.


1- التصافح بالأيدي:


يجب أن تكون المصافحة بحرارة سواء سيدة أو رجل، ولكن في نفس الوقت لا تحكم القبضة علي يدي من تصافحه حتى لا تسبب له الألم والمقصود
بها هنا إبداء الاهتمام من جانبك للطرف الآخر وأنك موجود من أجله. ويجب أن تنظر إلي من تصافحه بعينيك لمزيد من الاهتمام وقد يجهل البعض منا مثل هذه الأشياء التي تبدو صغيرة لكن لها جانب كبير من الأهمية.


2- الملابس:


يقع علي اختيارك للحذاء عامل كبير جداً سواء للرجل أو السيدة وإذا كانت المقابلة ستتم بين رجل وامرأة، فعلي الرجل الاهتمام جيداًً بحذائه فمهما كان ما يرتديه من ملابس أنيق ، أو يركب سيارة فارهة، أو رباط عنق ساحر، فأول شئ يهم المرأة وتقع عيناها عليه هو حذاء الرجل. كما أن المغالاة في ارتداء الملابس أو عدم التأنق من الأمور الخطيرة جداً، وما أكثر الحالات الطارئة التي من الممكن أن تتعرض لها كن مستعد دائماً لأي مناسبة تطرأ، لكن مع عدم المغالاة حتى لا تهتز الميزانية الخاصة بك، فالمطلوب منك أن تجدد دولابك حتى تصبح ساحراً وجذاب بالقدر الكافي.


3- الاتصال العيني (لغة العيون):


عندما تقابل شخص سواء لأول مرة أو تعرفه من قبل لابد وأن تنظر إليه عندما تتحدث. غير مطلوب منك أن تركز بنظرك معه طوال الوقت "تحملق له" ولكن عند إجراء الحديث معك. لأنك بعدم النظر إلي الشخص المتحدث أو العكس عندما تتحدث أنت فهذا يعني إما أنك خجول أو غير مهتم وذلك دليل علي عدم الاحترام في الحالة الثانية، ويفعل الكثير منا ذلك بغير قصد أو عمد فعليك بالانتباه إلي من تتحدث معه



4- إجراء حوار:


كيف تتجاذب أطراف الحديث مع أي شخص؟ تجري معه حوار؟ إجراء الحوار من إحدى الطرق الفعالة لاكتساب مهارات وعلاقات اجتماعية جديدة. والوسيلة الصحيحة لإدارة حديث مع شخص والتعرف عليه من خلال سؤال الشخص الآخر بعضاًً من الأسئلة لكي يجيب عليها ويبدأ بذلك الكلام معك، لكن قد يفهمها البعض علي أنه استجواب ومحاولة في الاستدراك لمعرفة بعض المعلومات أي "حب استطلاع" لذلك يجب أن تكون طبيعية الأسئلة مختلفة قليلاً،ً مثلاًً أن تسأل الشخص رأيه في إحدى الموضوعات مع إبداء اهتمام بما يبديه من آراء، ومن المحبذ أن تتصل هذه الموضوعات بالأحداث الجارية أو أن تتبادل الآراء في الثقافات المختلفة، فأنجح حوار هو حوار الآراء والتفسيرات وليس حوار الحقائق.


5- الإبتسامة:


أن تبدأ معرفتك بالأشخاص الآخرين من خلال الابتسامة، سيسهل عليك الكثير من الأمور فيما بعد. وقد يجدها بعض الأشخاص علي أنها سخرية ويصابوا بالعصبية، لكن ضع في الاعتبار أن المقابلة الأولي لا تخبر الآخرين بكل ما لديك من صفات أو إمكانات، علي الرغم من الانطباع الأول يدوم في بعض الأحيان ومن هذه المواقف: في المقابلات الشخصية عند التقدم لعمل، أو عند الوقوع في الحب من أول نظرة .... ومن ثَّم الوقوع في العلاقة الأبدية التي لن ولا تستطيع التخلص منها

اتيكيت الضيف والمضيف ♥️♥️

اولا:عندماتكون انت الضيف ومدعو علي الغذاءاوالعشاء


-الحساسية: إن كنت تتبع نظاما غذائيا معينا أو حمية خاصة؛ فلابد من إخبار مضيفك بذلك بدلا من ترك الطعام دون تناوله.
-الملابس: إذا تلقيت دعوة لا تتردد فى سؤال المضيف/ المضيفة عن نوعية الملابس التى ترتديها, أما إذا كانت حفلة شواء فلا داعى للسؤال. والقاعدة العامة هو أن تضع فى اعتبارك دائماً نوع الحفل وميعاده ليلاً أم نهاراً عند اختيار الملابس ... ولا للقبعات عند الجلوس على المائدة.
-المقاطعة: تتمثل المقاطعة فى التليفون المحمول. الذى قد يكون مقبولاً فى بعض البلدان والبعض الآخر لا.
-مواصلة الود: بما أن المضيف/ المضيفة اعتنى بك ووجه إليك دعوته فينبغى أن تهتم به أيضاً بتوجيه ما يعبر عن شكرك وامتنانك له بإرسال بطاقة شكر أوبريد إليكترونى أومكالمة تليفونية حسبما يروق لك.
لابد من شكر المضيف والثناء على جودة الأطعمة من حين لآخر أثناء وبعد تناول الطعام .
-الهدايا: إذا كان شخص تعرفه اختر الهدية العملية التى يمكن أن يستفيد منها وليس شرطاً أن تكون غالية فى الثمن .. أما الشخص الذى لا تعرفه فيكتفى بباقة من الورود او حلويات. من الأفضل أن تقدم الهدية لصاحب الدعوة لتوجيه الشكر له شخصياً.
-الدعوة : لا تصطحب أى شخص غير موجه الدعوة إليه .. وبالطبع ينطبق ذلك على الأطفال.
.

-تناول الأطعمة أوالمشروبات:


* لا تبدأ فى تناول أى شئ إلا بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء من المضيف/المضيفة وهى البدء فى الإمساك بالشوكة ومن هنا تبدأ أنت أيضاً.
*لا تحاول ارتشاف أو تبريد الطعام الساخن بالنفخ فيه ..
*لا تتحدث والطعام فى فمك.
*لا تدفع طبق الطعام بعد انتهاءك منه بعيدا بل انتظر النادل أو المضيف لحمله من أمامك
-فوطة المائدة: توضع على الفخذين (الحجر) بمجرد جلوسك على المائدة, لا تحاول فرد طياتها كلية لكى تحمى ملابسك فى حالة انسكاب الحساء أو أية سوائل بجانب فتات الطعام.
-وضع الجلوس: الاسترخاء مطلوب عند تناولك للطعام, لا ترتكز بكوعيك على المائدة وإنما احتفظ بهما على جانبى الجسم.
-المغادرة: عليك باختيار الميعاد الملائم للرحيل .. وإذا كنت مدعو لتناول الغذاء أو العشاء يُحدد ميعاد مغادرتك المكان عند إشارة المضيف/ المضيفة باستعداده لذلك. لا تطلب أخذ الطعام المتبقى مطلقاً.


ثانيا : عندما تكون انت المضيف وداعي للغذاء أو العشاء

1- تذكر دائما أن ضيفك في ضيافتك للاستمتاع بمنزلك وبصحبتك وضيافتك قبل طعامك، لذا فلا تقضي وقت ضيافتك له في المطبخ على إعداد واجبات الضيافة من الطعام والشراب وخلافه، بل يجب أن يكون إعداد ذلك مسبقا لموعد الاستضافة.
2- اعمل دائما على فتح موضوعات شيقة لإيناس ضيفك، وابتعد عن الموضوعات الجدلية .
3- عند ترتيب المائدة يجب تجنب قطع نظر الضيف بالزهور والشموع وخلافه على المائدة مما يحجب رؤية الطعام أو الجالسين.
4- لابد أن يبدأ ضيوفك أولا بتناول الطعام ثم أنت بعدهم .
5- عدم الألحاح على الضيف في تناول اكثر من طاقته من الطعام .
6- الحلويات أو الفاكهة يمكن أن تقدم على مائدة الطعام إن أمكن، بشرط كونها معدة ومنظفة ومجهزة، كما يمكن إرجاؤها وتقديمها فيما بعد عند الجلوس.

الإتيكيت علي طاولة الطعام ♥️♥️



الجلوس على طاولة السفرة هو أحد المرسلات للأنطباعات الطيبة او السيئة. عليه فلنحرص على أن تكون المرسلات ايجابية ومرضية للمضيفين.
وهذا مايفترض أن يقوم به المضيف قبل المضيفين عندما يرى بعين فاحصة أن الجميع قد انتهوا فعلا من الطعام. وعلى الضيوف والمضيف التأكد من وضع المناديل على الطاولة دون أن يطووها او يطبقوها بأي شكل من الأشكال. وتوضع الشوكة والسكين على الطبق الرئيسي بشكل متقابل على الطبق الرئيسي. ويكون الجزء الحاد من السكين باتجاة عمق الطبق والشوكة تكون مقلوبة ( مسنناتها على الطبق). ومن الأتيكيت ايضا عدم ترك ملعقة الشوربة في زبدية الشوربة عند الأنتهاء منها بل تركها في طبق الزبدية ..... وكذلك ملاحظة عدم ترك أي من ألأدوات سواء السكين او غيرها على الطاولة .. فهذا خارج عن اصول الأتيكيت. بل ضع كل قطعه في الطبق المناسب لها. فملعقة الشاي او القهوة توضع بعد استخدامها في الطبق الحامل للكوب وهلم جرا.



قواعد عامة :


*تأكد من أن تسم بالله قبل الشروع في الأكل.

*عدم طلب بقايا الأكل ( متعارف عليها عند الأنجليز بحقيبة الكلب) اذا كنت مستضاف.

*عدم التدخين على طاولة السفرة اذا كنت مستضاف او مضيف اذا كان هناك من لايدخن على الطاولة.

*أجلس على الكرسي وظهرك مشدود الى الأعلى فهذا يشير الى كونك مرتاح.

*عند الأنتهاء من الأكل يمكن وضع الكوعين على الطاولة ولكن اثناء الأكل وبين كورسات الأكل ضع يديك على فخذيك او كفيك على طرف الطاولة.

*لا تأكل وفمك مفتوح ولا تصدر اصواتا مزعجة.

*لا تشفط الشوربة بل اشربها بعد أن تتحسس حرارتها برشفة صغيرة.

*لا تشرب مياة غازية اثناء الأكل كي لا تضطر الى أخراج الغازات من فمك بشكل مزعج. وان أضطررت الى ذلك فضع طرف المنديل على فمك واخرجها بدون صوت.

*لو علق شيء في الفم بين الأسنان لا تتخلل على الطاولة .. يمكنك الأستئذان قليلا واخراجها امام المراءة.

*في حالة سقوط أي من الأدوات على الأرض التقطها وضعها على الطاولة واطلب من المضيف او النادل في المطعم بتغييرها.

*الأجانب يضعون الشوكة في اليسار والسكين في اليمين .. تعلم انت أن تضع الشوكة في اليمين والسكين في اليمين وهذا محمود حتى عندهم.

*حاول عدم الأكثار من الكلام والضحك على الطاولة او رفع الصوت فهذا مخل بالأتيكيت.

*كل من مايليك وفي حال وجود طبق بعيد عنك يمكنك طلبة من المضيف او النادل.

*كل بهدوء ولا تأكل الأكل على بعضة وبسرعة فهذا من سوء الأدب ناهيك عن انه يساعد على سوء الهضم.

* اذا كنت مدعوة على الغذاء او العشاء وطلب منك أحد الملاحة فيجب منك إعطائه الملح والفلفل سويا لأنه من قواعد اللياقه (الاتيكيت) أن يضل الملح بجوار الفلفل على المائده . فقد يحتاج شخص أخر الفلفل على سبيل المثال ويصبح الأمر معقدا ( لو كانت الملاحة والفلفل بعيدين عن بعض)


* لو اردت القيام من على مائدة العشاء اثناء الأكل ، فأين تضعين الفوطه؟
توضع الفوطة فوق الكرسي إذا أردت الذهاب للحمام أو المطبخ أو أي مكان أخر. لا تقعي فى خطأ وضع الفوطة على المائده لأن ذلك يعطى إنطباعا سيئا لدى الناس الذين لا زالوا يأكلون .

*عند الأنتهاء من الأكل أحمد الله واشكره.


اتيكيت وفن ترتيب المائده ♥️♥️♥️


قليل من الإكسسوار والاهتمام يعطى العشاء أو الغذاء نوعا من الدفء والرومانسية و يضفي على جو المائدة شكلا مميزا لأن العلاقة بين أنواع الطعام وأشكاله وطبيعة ترتيب المائدة لها دور كبير في احتفاظ المائدة بتوازنها .

بالنسبة للألوان فيقول الخبراء انه إذا كان إعداد المائدة للإفطار فالاهتمام يكون بالألوان المبهجة المرحة التي تجعل بداية اليوم ذات طبيعة ربيعية متفائلة , أما الألوان لعشاء الأمسيات والرومانسية فيفضل لها الألوان الداكنة كالأزرق أو القرمزي إضافة إلى الشموع والورود بنفس اللون وتلك المائدة هي نفسها التي اختارها المتخصصون لدعوات الأعياد .


خبراء الإتيكيت يقولون إن الموائد يجب أن تضم شوكتين على اليسار واحدة كبيرة و الأخرى صغيرة .. و أيضا سكينين على اليمين واحدة منها للأسماك إذا تضمنتها قائمة الطعام والأخرى للحوم ومعهما ملعقة.




أدوات المائدة :


_الأطباق :


بالنسبة لوضع الأطباق فالقواعد تقول انه يوضع في البداية الطبق الأكبر للوجبة الرئيسية و يكون مسطح وفوقه طبق اصغر للسلطات والمأكولات الباردة وداخله طبق اصغر ثالث للحساء.


- الطّبق الرّئيسيّ : يستخدم لتقديم الطبق الرئيسي طّبق مستوي كبير .


- طبق مسطح ثاني أصغر ثمّ الرّئيسيّ لفاتح الشّهيّة أو السّلطة .
ويستخدم طبق صغير جدًّا للخبز والزّبدة

- السّلطانيّة : سلطانيّة الحساء. ويمكن الاستغناء عنها إذا كانت لا توجد في قائمتك الحساء.

وتختلف أنواع و أشكال أدوات المائدة و لكل منها استخدامه الخاص من اليسار لليمين :

- مجموعة الشّوك : وتُوضَع على الجانب الأيسر لمجموعة الأطباق وتُتَكَوَّن من ثلاثة شوك مرتبة من الخارج إلى الداخل شوكة السّلطة ثمّ شوكة فاتح الشّهيّة وفي النّهاية شوكة الطّبق الرّئيسيّ .


1-شوكة الكوكتيل : تستخدم مع كوكتيلات الأكل البحري و فاكهة البحر و لتقديم الزيتون و المخللات.


2-شوكة السلطة : تستخدم في تناول السلطة الفطائر و المعجنات و اللحوم الباردة .


3-شوكة السمك : تضاف للسفرة عندما تحتوي قائمة الطعام على السمك فقط


4-شوكة العشاء : لتناول العشاء ما عدا السمك .

السّكاكين : تُوضَع على الجانب الأيمن لمجموعة الطّبق وتُتَكَوَّن من ثلاثة سكاكين من الخارج إلى الدّاخل .أوّلاً هناك سكّين السّلطة ثمّ سكّين المأكولات البحريّة وفي النّهاية اللّحم والدجاج


1-سكين الستيك : لتقطيع اللحوم .


2-سكين السمك : تضاف للسفرة عندما تحتوي قائمة الطعام على السمك فقط .


3-سكين الزبد : توضع على طبق الزبد و تستخدم لدهن الزبد و تقطيع الجبن .


4-سكين العشاء : لتناول العشاء ما عدا السمك .



- الملاعق :تُوضَع على الجانب الأيمن لمجموعة الطّبق بعد مجموعة السّكاكين وتُتَكَوَّن من ملعقتين ملعقة الحساء في الخارج ثمّ ملعقة ثانية

1-ملعقة الحساء : تستخدم للحساء .


2-ملعقة الحلو : للحلو و الفاكهة .


3-ملعقة المشروبات : تستخدم مع المشروبات و الأيس كريم و الحلو عند تقديمها في أكواب طويلة .


4-ملعقة الشاي : للشاي و القهوة .

- الفوط : الفوطة يمكن أن تُوضَع أيّ شكل أو الشّكل الذي تحبّه .


- مجموعة الحلوى : وتُتَكَوَّن من ملعقة صغيرة وشوكة صغيرة .

- الزّجاج : الكوب الكبير للماء .
وكوب زجاج متوسّط للعصير .

ملاحظات عامه ؛؛؛

1) غطي المائدة بالغطاء المناسب على أن لا يتدلى اكثر من 30سم من جوانب الطاولة.

2) عند وضع السكاكين والشوك والملاعق يجب أن لا تبتعد حافة مقابضها اكثر من 2سم عن حافة الطاولــة.


3) ضعي السكين إلى يمين الطبق بحيث تكون حافتها الحادة باتجاه الطبق.


4) توضع الملاعق إلى يمين الطبق بالقرب من السكين ويعتمد عددها على الأصناف المقدمة، وما يستعمل منها أولا يوضع بعيدا عن الطبق إلى الخارج.


5) توضع الشوكة إلى يسار الطبق وتكون أسنانها متجهة إلى الأعلى، فيما يعتمد عدد الشوك على الأصناف المقدمة، وما يستعمل منها أولا يوضع الأبعد عن الطبق.


6) طبق السلطة يوضع إلى يسار الشوكة

7) ضعي طبق الخبز والزبد ( في حالة استعماله ) إلى يسار الطبق أعلى الشوكة وتوضع سكين الزبد على يمين طبقها وتكون حافتها الحادة متجهة إلى وسط الطبق.


Cool ضعي كوب الماء إلى اليمين فوق رأس السكين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud
المدير العام

المدير         العام
Mahmoud

عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
العمر : 30
الموقع : www.gameover.forumpalestine.com

الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛   الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛ Emptyالأربعاء يناير 07, 2015 8:06 pm

تسلمي استفادت كتير

تسلم ايدك

وابداعك !!

bounce bounce cheers Laughing

الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛ 13657040451759

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.gmeover.3oloum.com
 
الموسوعه الكامله لفن الآتكيت .. الجزء الثالث ؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيم اوفر  :: القسم العام جيم اوفر :: عالم حواء-
انتقل الى: